انطلاقاً من حرص جمعية البر الخيرية بالمخواة على تطوير أدائها والرقي بخدماتها بدأت وبإشراف معهد الدراسات العربية للتدريب والتعليم وبالتعاون مع شركة تطوير تنمية المسار المحدود في إقامة برامج تطويرية وورش عمل لتصميم خطة استراتيجية جديدة تسعى الى تحقيق أهدافها بالطرق المثلى في تحقيق رضا المستفيدين بمركز التدريب بإدارة التربية و التعليم بمحافظة المخواة والذي سيستمر بعون الله تعالى لمدة خمسة اسابيع .
ويحظى البرنامج بمشاركة المؤسسات الخيرية بالمحافظة بالإضافة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمخواة والموظفين وعدد من قيادات العمل الخيري والمهتمين به.

ويتضمن البرنامج الذي يعقد برئاسة المهندس ضيف الله الفيفي حول جمعية البر كما يراها المهتمون بها وكما يأملون أن تكون، بالإضافة لمجموعة دورات تطويرية للمشاركين في البرنامج لتحقيق استراتيجية الجمعية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بالمخواة فضيلة قاضي ورئيس محكمة المخواة العامة الشيخ فارس بن دغيليب العصيمي بأن البرنامج يهدف لإخراج خطة إستراتيجية جديدة للجمعية تعمل على تحقيق رضا المستفيدين من خدمات الجمعية ، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى جاهدة لتبني برامج ومشاريع نوعية ذات الأثر الممتد وفق استراتيجية ورؤية مستقبلية واضحة.

وأضاف بأن هذه البرنامج سيناقش العديد من القضايا من أهمها تحليل ودراسة الوضع الحالي للجمعية وتحليل الاحتياجات ذات العلاقة، وتصميم رؤية ورسالة الجمعية وتصميم الأهداف الإستراتيجية والقيم السامية التي تعمل وفقها الجمعية، وعوامل النجاح الرئيسية، ومراجعة وتحليل وتحديد عناصر القوة والضعف والفرص والتحديات من منظور قيادي واستراتيجي، وتحديد مرتكزات وعوامل النجاح الرئيسية، وتطوير بطاقات الأداء الخاصة بتنفيذ كل هدف، وتصميم الهيكل التنظيمي للجمعية.

وأختتم حديثه بأن هذه الخطة ستعمل على رسم الطريق الذي يجب أن تسلكه الجمعية لتحقيق أهدافها في الارتقاء بالمستفيدين من خدماتها، فضلاً عن مواصلة الجمعية لريادتها في العمل الخيري والتطوعي بجودة عالية ومستوى عالمي، مبيناً بأن الخطة الاستراتيجية للجمعية ستسهم في تحسين كفاءة مشاريع الجمعية وبرامجها وتحقيق جودة المخرجات لتحقيق الدور الريادي المنوط بالجمعية فضلاً عن تعزيز شراكة الجمعية مع القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المختلفة.

يُشار إلى أن جمعية البر الخيرية بالمخواة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1421 هـ، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيد و المجتمع .

مقالات ذات صلة

وقف البر

فيسبوك

تويتر