انطلاقا من الواجب الديني الذي يحث ويرغب بعظيـم الأجر والثـواب كما في حديث عقبـة بن عامر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( كل امرئ في ظل صدقته , حتى يقضي بين الناس ))
والرسالة الإنسانية العظيمة نحو فئة غالية على قلوبنا كانت الحاجة ماسة لوجود من يخدمهم ويقدم لهم كافة الخدمات التـي يحتاجونها وفق مستويات عالية وعالمية من الجودة .
ومن مبدأ وأهداف جمعية البر الخيرية بالمخواة في رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومؤازرة أسرهم ومن مساعدة الأسر في التخفيف من معانـاتهم وتوضيح مفهوم الوقايـة للتقليل بإذن الله من احتمال إنجاب مولود معوق .
ومن هـذا المبدئ فإن جمعية البر الخيرية بالمخواة بدأت في مشروع إنشاء مبنى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم لتغطية الاحتياجات المتنامية في خدمتهم صحيا وحركيا ونفسيا ويعتبر المشروع الوحيد في محافظة المخواة والتي نأمل من ذوي القلوب الرحيمـة المساهمة بما يرونه مناسبا لتغطية تكاليفـه .
يظهر أهمية المشروع من خلال حجم الخدمة التي تبذلها جمعية البر الخيرية بالمخواة للمجتمع في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم المساعدات الملائمة لطبيعة حالة المحتاج صحيا وحركيا . وتزداد الأهمية بأن الجمعية هي الموقع الوحيد المعتمد في قطاع تهامة كاملة في التعامل مباشرة مع ذو الاحتياجات الخاصة في تسليم وتنشيط البطاقات الخاصة بالمكافئات لذوي الاحتياجات الخاصة ورفع الاستفسارات لمركز التأهيل الشامل بالباحة .
ساهم معنا عبر حساباتنا البنكية او زيارتنا في مقر الجمعية
للمزيد 0177280291

مقالات ذات صلة

وقف البر

فيسبوك

تويتر